قيادي في حماس لـ"شمس نيوز": زيارة العمادي لغزة عادية وليست للمصالحة

شمس نيوز / خاص

قال القيادي في حركة حماس، والنائب عنها بالمجلس التشريعي، د. يحيى موسى، اليوم الأربعاء، إن زيارة السفير القطري محمد العمادي لقطاع غزة تأتي في إطار متابعة المشاريع والقضايا الفنية، مشيراً إلى أنه ليس عنده أي معلومات حول قدومه لغزة الأسبوع المقبل وحاملاً معه مبادرة قطرية.

وأضاف موسى في تصريحات خاصة لـ"شمس نيوز"، أن دولة قطر الشقيقة قدمت ورقة في السابق لمعالجة قضايا الخلاف بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس، لافتاً إلى أن الأخيرة ردت علي الورقة القطرية بالإيجاب.

وأشار إلى أن القضايا التي كانت تحملها الورقة القطرية وهي تشكيل حكومة وحدة وطنية وبرنامج هذه الحكومة، بالإضافة إلى حل مشكلة الموظفين الذين هم على رأس أعمالهم.

وتابع القيادي موسى " وتشمل الورقة أيضاً إجراء انتخابات عامة تشريعية ورئاسية والمجلس الوطني"، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن السلطة في رام الله قد رفضت جميع البنود "ووضعت تصورها الخاص بعيداً عن ما كان متوافقاً عليه".

وكان خالد القدومي ممثل حركة "حماس" بطهران، قال اليوم الأربعاء، إن السفير العمادي سيزور قطاع غزة خلال الأسبوع المقبل، حاملاً مبادرة قطرية تتعلق بالمصالحة الفلسطينية، ومشاكل قطاع غزة.

وأضاف القدومي، في أحاديث صحافية، أن العمادي سيلتقي خلال زيارته برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

 

 

متعلقات