لن يتخلى عن وعده

مسئول أمريكي: ترامب لن يعلن عن نقل السفارة في زيارته لـ"إسرائيل"

شمس نيوز/وكالات

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، أمس الأربعاء،إن الرئيس دونالد ترامب لا يعتزم الإعلان عن نقل سفارة بلاده لدى "إسرائيل" من تل أبيب إلى القدس خلال زيارته المقبلة للمنطقة، مؤكدًا  أنه لا يزال يريد اتخاذ هذه الخطوة في نهاية المطاف.

ونقلت وكالة رويترز عن المسئول –الذي اشترط عدم ذكر اسمه- قال إن إدارة ترامب لا تريد تعقيد مساعي استئناف عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين بالإعلان عن نقل السفارة.

وتوقفت آخر جولة للمفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني منذ عام 2014 بعد جولة طويلة من المباحثات برعاية أمريكية أوروبية.

وأشار المسئول إلى، أن ترامب لا يزال ملتزمًا بتعهده الانتخابي بنقل السفارة الأمريكية في نهاية المطاف لكنه لا يعتزم الإعلان عن هذه الخطوة خلال الزيارة.

وكان تعهد ترامب خلال حملته الانتخابية بنقل سفارة بلاده إلى القدس، متعهدًا في الوقت ذاته بفعل ما يلزم للتوصل إلى اتفاق سلام في الشرق الأوسط.

وأضاف المسئول، "نجري محادثات جيدة للغاية مع كل الأطراف. وما دمنا نرى ذلك فإننا لا نعتزم فعل أي شيء نعتقد أنه قد يفسد تلك المحادثات".

وتابع أنه، في ظل تعبير كل من رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن رغبتهما في العودة إلى مائدة المفاوضات "فإننا لا نعتقد أن الوقت مناسب لفعل ذلك الآن... لكننا سنعيد تقييم ذلك في المستقبل".

متعلقات