ستشمل إغلاق مؤسسات حكومية

أبو جراد لـ"شمس نيوز": السلطة تحيل آلاف الموظفين للتقاعد وسنستأنف التصعيد الأربعاء المقبل

شمس نيوز/ خاص

كشف عارف أبو جراد نقيب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة، عن أن السلطة أحالت رسمياً عددا كبيرا من موظفيها المدنيين في قطاع غزة للتقاعد المبكر.

وأوضح أبو جراد في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، أن السلطة أحالت كل موظفيها بوزارة المالية وسلطة الطاقة بشكل كامل، بالإضافة إلى عدد كبير من وزارات الشؤون الاجتماعية والتعليم والصحة، مشيراً إلى أنه تم إحالة 6 آلاف موظف الشهر الماضي.

وقال أبو جراد: "نخشى أن يكون هذا الإجراء من السلطة، وهو تطبيق ما صرّح به رئيس وزراء حكومة التوافق برام الله رامي الحمدالله، قبل شهر تقريباً".

وكان الحمدالله قد أعلن خلال جلسة حكومته الشهر الماضي، أنه تنوي إحالة 6145 من موظفيها المدنيين في قطاع غزة للتقاعد المبكر.

وأشار إلى وجود قرار من رئيس السلطة محمود عباس، بإحالة جميع موظفي السلطة في غزة للتقاعد المبكر في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، واصفاً إجراءات السلطة ضد موظفيها بـ "بركان عاصف يمر به قطاع غزة في الوقت الراهن".

وفي السياق، أكد أبو جراد، أن نقابته ستستأنف فعالياتها التصعيدية ضد إجراءات السلطة، وسيكون أولها يوم الأربعاء المقبل، امام هيئة التأمين والمعاشات في غزة.

وبيّن أنه في حال لم تستجب السلطة لطلبات الموظفين والتراجع عن قرارها، سيتم إغلاق جميع وزارتها في غزة، وأولها هيئة التأمين والمعاشات.

متعلقات