الأونروا: 254,000 لاجئ فلسطيني نازح في سوريا

شمس نيوز/ وكالات

أفادت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بأن 254,000 لاجئ فلسطيني في سوريا ممن أصبحوا نازحين داخليا جراء النزاع  في سورية، وأن واحداً من 418,000 فرد يعتمدون بالكامل على المعونة الطارئة التي تقدمها الأونروا.

وذكرت المنظمة، في تقريرها، أن أكثر من 60 في المائة من 438,000 لاجئ فلسطيني في سورية نزحوا لمرة واحدة على الأقل، مشيرة إلى أن النزوح المستمر جنبا إلى جنب مع الإرهاق واليأس والإحباط تسبب بخسائر فادحة للاجئي فلسطين في سوريا.

وأضافت الأونروا، أن أكثر من 12,500 شخصا من لاجئي فلسطين ومن السوريين قد احتموا داخل 37 ملجأ جماعي مؤقت تقوم الأونروا بإدارتها ودعمها في سائر أرجاء سورية.

وعن معيشة اللاجئين في مراكز اللجوء، قالت الوكالة: إن الحياة في الملجأ الجماعي تكون مفعمة بالتوترات، لقد ترك السكان ورائهم منازلهم وسبل معيشتهم ومجتمعاتهم نحو مستقبل مجهول وصعوبات جمة، إن التكيف مع نقص الخصوصية وظروف الاكتظاظ يعد أمرا صعبا.

يشار إلى، أن أكثر من (120) ألف لاجئ فلسطيني من سوريا قد هربوا خارج البلاد، بمن في ذلك أكثر من (31) ألف لاجئ فلسطيني هجروا من سوريا إلى لبنان، بالإضافة إلى (17) ألف آخرين توجهوا إلى الأردن، بحسب احصائيات الأونروا.

متعلقات