كيف تتعاملين مع زوجك " البصاص" ؟

شمس نيوز/ وكالات

أكثر ما تكرهه الزوجة هو ان ينظر شريكها الي فتاة اخرى غيرها ،  ولكن كيف تواجه هذه المشكلة؟،  لابد أن تتصرف بوعي لتتفادي المشاكل التي قد تجعل زوجك ينفر منك.

 ومن هنا، نقدّم لك هذه النصائح التي تساعدك للتعامل مع زوجك في هذا الموقف.

تأكدي من طريقة تفكيره

إن كنت على علم بالطريقة التي يفكّر بها زوجك ستعرفين حتماً الأسباب التي دفعته للنظر إلى نساء أخريات، من الممكن أن يكون قد انجذب إلى الشكل أو الصوت أو طريقة التصرف، ومن هنا تتحدثين إليه عن ما أزعجك في تصرفاته لتجدا سوياً الحل الأنسب.

تصرّفي بوعي

النظر إلى النساء هي عادة عند الكثير من الرجال، لكن من المهم أن تعرفي أن هذا لا يعنى أنّه معجب بغيرك أو أنه لم يعد يحبك، لذلك لا تتسرعي بإطلاق الأحكام عليه ولا تنفعلي، تصرفي بطريقة طبيعية ولا تُظهري أنك تشعرين بالغيرة أو بالإهانة، لتؤكّدي لزوجك أنك امرأة واعية وواثقة من حبّه لك.

تحدثي إليه عن تصرفاته

الحوار من أساسيات التفاهم والاحترام بين الزوجين في حياتهما الزوجية، لذلك لا تغضّي النظر عن الموضوع وتتركيه يشعل الخلافات، بل تحدثي حوله مع زوجك بشكل صريح وأخبريه بأن هذا التصرف أذى مشاعرك لأنك تحبّيه وتغارين عليه، وحينها سيعمل جاهداً للتخلص من هذه العادة السيئة.

الثقة بالنفس

أخرجي على الدوام واثقة بنفسك ولا تدعي أي شيء يفقدك هذه الثقة، بل كوني أنيقة واهتمي بمظهرك باستمرار لكي تلفتي انتباه زوجك إليك في كل الأوقات فلا ينظر أبداً الى أخرى.

عبّري عن إعجابك بالأخريات

عندما تلاحظين بأن زوجك ينظر إلى امرأة أخرى قومي أنت بنفسك بالنظر إليها، وعبّري له عن إعجابك بشعرها أو لباسها على سبيل المثال. هذه الخطوة ستظهر له كمية الثقة بالنفس التي تتمتعين بها.

متعلقات