زكي لـ"شمس نيوز": المركزية قررت إرسال وفدًا للقاهرة و هناك إمكانية للقاء حماس

شمس نيوز / عبد الله مغاري

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عباس زكي، أن حركته مستعدة للمصالحة وإنهاء كافة الإجراءات تجاه غزة، إذا حسمت حماس أمرها بحل اللجنة الإدارية ومكّنت حكومة الوفاق من مهامها في إدارة القطاع.

وقال زكي في تصريح خاص لـ "شمس نيوز": "نمد أيدينا للمصالحة مع حماس ومستعدون لذلك وإذا حسمت حماس أمرها بحل اللجنة الادارية وتمكين حكومة الوفاق من إدارة غزة فستنتهي كل الإجراءات".

وأضاف: "اللجنة المركزية اعتبرت تصريحات حماس الأخيرة ذات أهمية، وقررت ارسال وفد إلى القاهرة للتباحث مع الأشقاء في مصر حول اتمام مصالحة واضحة". لافتاً إلى، أن بيان حماس يحتوي على إيجابيات، ولكن هناك أشياء تحتاج لتوضيح سيتم مناقشتها مع الأشقاء في مصر.

وأشار زكي إلى، أن القيادة المصرية أبلغتهم بموقف حماس بشكل رسمي، وأنه في حال بقي وفد حماس في القاهرة، فهناك احتمالية لعقد لقاءات معهم.

وتابع زكي: "لم يتم تحديد موعد مغادرة الوفد الفتحاوي للقاهرة ولا زلنا نعقد اجتماعات بهذا الخصوص وسيغادر الوفد بالوقت المناسب".

وبخصوص خطاب رئيس السلطة، محمود عباس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في الـ20 من الشهر الجاري، قال زكي: إن اللجنة المركزية لحركة فتح، حسمت مضمون الخطاب، مؤكداً على أنه سيستند للوضع القائم والخطير وسيكون له قيمة كبيرة.

متعلقات