مسؤولون لـ"شمس نيوز": نتوقع صرف مخصصات الشؤون تزامنًا مع قدوم الحكومة لغزة

شمس نيوز/ توفيق المصري

توقعت مديرة برامج مكافحة الفقر في وزارة الشؤون الاجتماعية، سناء الخزندار، أن يتم إعلان الحكومة عن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية تزامنًا مع قدومها لغزة.

وقالت الخزندار في تصريح لـ"شمس نيوز"، إنه "حتى اللحظة لم يتم الاعلان عن موعد صرف الدفعة الحالية من قبل وزارة المالية، ونحن بانتظار الاعلان".

وفي السياق، علمت "شمس نيوز" من مصدر رفيع المستوى في وزارة الشؤون الاجتماعية، برام الله، أنه تم مخاطبة الاتحاد الأوروبي بشان صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، مؤكدًا أن الوزارة لم تتلق ردًا حتى اللحظة.

وتوقع المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن تتضح مواعيد الصرف بعد 8/10، مرجحًا أن يكون موعد الصرف مرهون بتوجه الحكومة لغزة للإعلان عنها من القطاع.

وكانت قد أعلنت، الحكومة في رام الله، الاثنين المنصرم، عن قدومها لقطاع غزة، وذلك يوم الاثنين المقبل، لعقد اجتماعها الأسبوعي الثلاثاء، والبدء بتسلم مهامها في القطاع، بعد أن أعلنت حركة "حماس" عن حل اللجنة الإدارية التي شكلتها مؤخرًا لإدارة القطاع.

يشار إلى، أن وزارة الشؤون الاجتماعية، تقدم المساعدات لـ115 ألف أسرة مستحقة، بواقع 130 مليون شيقل في كل دفعة، ويعمل برنامجها بتمويل الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي بنسبة 40% و60% تقوم السلطة بدفعها.

وأوضح نائب مدير عام مكافحة الفقر في وزارة الشؤون الاجتماعية، خالد البرغوثي، في تصريح سابق لـ"شمس نيوز"، أنه مع تصاعد الأوضاع والحصار في غزة، أعطيت النسبة الأكبر للقطاع، والتي وصلت لـ72 ألف مستفيد، مقابل 40 ألف فقط في الضفة، منوهًا أن لغزة 90 مليون شيقل في الدفعة الواحدة من الدفعة الكاملة البالغة 130 مليون شيقل.

متعلقات