الاحتلال يحاصر موهبة الـ"جسد الدائري" في حصولها على غينتس (بالصور)

شمس نيوز/ صابرين عزيز

باستثنائيةٍ مبهرة، دحرج الطفل يوسف البهتيني جسده على الأرض بعدما شكله على هيئة كرة قدم، متحكمًا بلعبته المثيرة في خوض موهبته بمهارةٍ عالية، بأداء حركاتٍ "بهلوانية" ترسم حلمه في العالمية التي يطبق عليها الاحتلال.

ذو اثني عشر عامًا، الطفل الكرّة الذي يلوي جسده بليونةٍ هائلة، يسعى للمشاركة في موسوعة غينتس للأرقام القياسية عن مهارة جسدية فريدة من نوعها، إلّا أن حصار مدينته غزّة يمنعه من ذلك.

جسدٌ ملتف**

وبعد تحقق حلمه في السماح له بالمشاركة في تحدي الأردن، إثر فيديو أرسله لإدارة الموسوعة، وهو يمارس حركة دورانية بجسده الملتف حول نفسه، قال البهتيني:" أسعى للدخول في موسوعة غينتس للأرقام القياسية عبر قطع عشرين مترًا خلال 14 ثانية، بدحرجة جسدي الملتف حول نفسه".   

ويضيف البهتيني أن شقيقه الأكبر، محمد، هو من اكتشف موهبته قبل عامين، وبعدها بذل جهدًا كبيرًا لتطويرها كي يتمكن من المنافسة في غينيس، متمنيًا المواصلة في هذه الموهبة، والمشاركة في عروض دولية ليظهر للعالم أن غزة مليئة بالمواهب.

كما تتمنى عائلة البهتيني من خلال مشاركة ابنها "رفع اسم فلسطين عالياً وتنمية موهبته عوضاً عن دفنها في غزة لأنها موهبة فريدة تستحق الخروج".

تدريب منزلي**

وشارك محمد البهتيني 21 عامًا، شقيق يوسف ومدربه في ذات الوقت، الحوار متمنيًا فتح معبر رفح للخروج بالموهبة التي يمتلكها أخاه، قائلًا:" إن يوسف يتمتع بليونة جسدية عالية لا يمكن لأي شخص عادي ممارسة ما يفعله في جسده، فكل التدريب الذي تلقاه كان في المنزل بشكلٍ يومي عبر مقاطع مصورة على الانترنت".

وأردف "تلقينا قبولاً منذ شهرين للمشاركة بموسوعة غينيس في الأردن، ونحاول منذ ذلك الحين الخروج من غزة، لكن المعابر مغلقة سواء مع مصر أو إسرائيل"، معربا عن أمله في فتح معبر رفح في أقرب وقت ليتمكن من الخروج.

ويكمل البهتيني "القائمين على موسوعة غينيس متفهمون للظروف في قطاع غزة وبناءً عليه لم يحدد تاريخ بعينه لوصولنا للمشاركة، بل أبدوا استعداداً لتحديد التاريخ فور مغادرتنا غزة".

ومن الجدير ذكره، أن السلطات المصرية تغلق معبر رفح الحدودي منذ عدة سنوات، بشكلٍ شبه متكامل، بينما تسمح إسرائيل بمرور أعداد محددة من القطاع الذي تحاصره منذ 10 سنوات، خصوصاً المرضى وذوي الحالات الإنسانية والتجار والمنظمات الدولية، عبر معبر بيت حانون (ايرز).

طفل العنكبوت ‫(38797826)‬ ‫‬
طفل العنكبوت ‫(1)‬
طفل العنكبوت ‫(1)‬ ‫‬
طفل العنكبوت ‫(38797825)‬ ‫‬
طفل العنكبوت ‫(38797832)‬ ‫‬
طفل العنكبوت ‫(38797833)‬ ‫‬
طفل العنكبوت ‫(38797830)‬ ‫‬
طفل العنكبوت ‫(38797831)‬ ‫‬
طفل العنكبوت ‫(38797828)‬ ‫‬
طفل العنكبوت ‫(38797827)‬ ‫‬

متعلقات