ادعيس لـ"شمس نيوز": بعد عمل معبر رفح بشكل طبيعي سنعمل على استئناف رحلات العمرة

شمس نيوز/ توفيق المصري

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية، يوسف ادعيس، اليوم الثلاثاء، على أن وزارته لن تتوانى عن خدمة أهالي قطاع غزة، منوهًا أن سفر المعتمرين من غزة مناط بفتح معبر رفح كاملاً وبمدى سهولة خروجهم وعودتهم.

وقال ادعيس لـ"شمس نيوز": "بعد تأهيل شركات الحج والعمرة في قطاع غزة سننتظر فتح معبر رفح البري كاملاً، وحينما نرى أن الحركة أصبحت عليه طبيعية وبسهولة ويسر، ستقوم وزارتي الأوقاف مع المواصلات الفلسطينية بترتيب إجراءات خروج معتمري غزة، أما إذا كان هناك عرقلة على المعبر وإغلاقه فهذا سيصعب علينا الترتيب لخروجهم".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بحث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، زياد الرجوب، مع رئيس هيئة تنظيم النقل البري الأردنية، صلاح اللوزي، الترتيبات المتعلقة بسفر حجاج ومعتمري المحافظات الشمالية لهذا الموسم، والتسهيلات التي وضعت لتسهيل دخولهم إلى الأراضي الأردنية باتجاه المملكة العربية السعودية.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في 1 نوفمبر، عن فتح باب تجديد تأهيل شركات ومكاتب الحج والعمرة بالمحافظات الجنوبية للعمل في موسم 2017-2018.

الجدير  بالذكر، أن موسم العمرة لسكان قطاع غزة فشل للعام الثالث على التوالي، بسبب أزمة إغلاق معبر رفح، وعدم السماح للمعتمرين بمغادرة القطاع.

متعلقات