مصر تدعو الفصائل بدمشق للمشاركة في حوارات القاهرة

شمس نيوز/دمشق

وجهت المخابرات المصرية للفصائل الفلسطينية في دمشق دعوة للمشاركة في لقاءات المصالحة الموسعة بين مختلف الفصائل في القاهرة في 21 من الشهر الجاري، في القاهرة.

ونقلت صحيفة "الرأي اليوم" عن عضو الوفد عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، أبو عبدو مخللات، قوله إن المخابرات المصرية تواصلت مع الجبهة لهذه الغاية.

وأضاف، ان القيادة المصرية حددت الوفود بأربعة أعضاء فقط، حيث سيرأس وفد الجبهة الشعبية القيادة العامة الدكتور طلال ناجي نائب الأمين العام للجبهة وعضوية كلًا من أبو عبدو مخللاتي وخالد جبربل وأنور رجا.

وأشار المخللاتي إلى، أن الجبهة الشعبية والصاعقة ومقرهما دمشق تلقوا الدعوة أيضًا وأبدوا استعدادًا للحضور.

من جهته، قال مسئول الجبهة الشعبية في الخارج ماهر الطاهر، إن الجبهة تلقت الدعوة وستذهب بوفد يضم بالإضافة إلى الطاهر، اللواء أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة ومن غزة كايد الغول ورباح مهنا.

وأوضح الطاهر، أن اجتماعًا عقد بين الفصائل الفلسطينية في دمشق للخروج برؤية مشتركة تذهب بها الفصائل إلى القاهرة.

وتوافقت الفصائل بدمشق، وفق الطاهر، على خمس نقاط سيتم الإعلان عنها في يوم 19 من هذا الشهر أي قبل توجه الوفود إلى القاهرة، على أن تعرض النقاط على حركة الجهاد الإسلامي التي لم تحضر الاجتماع بسبب سفر نائب الأمين العام للحركة زياد نخالة إلى القاهرة لبحث مسألة التهدئة في غزة. وتوقع الطاهر أن تصادق الجهاد الاسلامي على النقاط الخمس.

 

متعلقات