حماس تستهجن تصريحات الجبير بشأن المصالحة وترفض وصف حزب الله بـ"الارهاب"

شمس نيوز/ غزة

عبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، اليوم الاثنين، عن استغرابها واستهجانها لتصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، حول مطالبة قطر بالتخلّي عن حماس من أجل إتمام المصالحة.

وأكدت الحركة في تصريح صحافي ، أن تلك التصريحات منافية  للحقيقة والواقع، مبينةً أن دولة قطر كانت دوماً داعماً أساسياً للمصالحة الفلسطينية، وجهودها مقدّرة في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

في سياق متصل، عبرت الحركة عن رفضها ت لوصف حزب الله  اللبناني وحركات المقاومة بـ"الإرهاب"، مؤكدة أنّ "الذي يجب أن يدان هو  إرهاب العدو وما تقوم به حكومته ضد الشعب الفلسطيني الأعزل".

وقالت الحركة، إنّ " البيان خلا من الإشارة إلى الإرهاب الإسرائيلي الذي يتعرّض له يومياً الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

وأشارت الحركة إلى، أنَّ الواجب " اليوم هو أن تتوحدّ كلّ جهود ومقدرات الأمَّة العربية والإسلامي في مواجهة العدوّ ، ومساعدة الشعب الفلسطيني في انتزاع حقوقه وتحرير أرضه".

واعتبرت حركة "حماس أنَّ أيَّ توجّه وتصعيد في المنطقة خارج هذا الإطار يعدّ حرفاً لبوصلة الصراع مع العدو،  واستنزاف للأمة وتعمّيقا للشرخ فيها، ولن يستفيد من ذلك إلاّ أعداء الأمَّة"، وفق بيانها.

ودعت حركة حماس الدول العربية إلى دعم ومساندة نضال الشعب الفلسطيني المشروع ضد الاحتلال الغاصب، وتعزيز صموده على أرضه، كما طالبت بضرورة حلّ الخلافات في المنطقة العربية بالتفاهم والحوار وبناء التفاهمات.

 

متعلقات