ابتكار كوري لعلاج الصلع..تعرف إليه

شمس نيوز/ وكالات

أعلن فريق من الباحثين من كوريا الجنوبية عن التوصل إلى ابتكار مادة بيوكيميائية يمكن أن تعزز نمو الشعر ويمكن في نهاية المطاف، أن تنتج علاجًا للصلع.

وأثناء دراسة تساقط الشعر وبصيلات الشعر، اكتشف فريق بحثي بقيادة تشوي كانج يول من جامعة Yonsei في سيول، أن هؤلاء الذين يعانون من الصلع، لديهم كمية كبيرة من بروتين CXXC5 في فروة رأسهم.

وتوصل الباحثون إلى أنه عندما يتم جمع هذا البروتين مع بروتين Dishevelled، تتوقف بصيلات الشعر عن التجدد. ولكي يتم وقف هذا التفاعل بين بروتين CXXC5 وDishevelled قام الباحثون بإنتاج مادة PTD-DMB.

وقال الدكتور يول لمجلة "Business Korea": "لقد توصلنا إلى البروتين، الذي يتحكم في نمو الشعر وقمنا بتطوير مادة جديدة، يمكن أن تعزز تجدد بصيلات الشعر عن طريق السيطرة على وظائف هذا البروتين. ونتوقع أن المادة، التي صنعت حديثًا، سوف تسهم في تجدد بصيلات الشعر بل وتجدد أنسجة الخلايا أيضًا".

وأجرى فريق الباحثين تجارب اختبار لمادة PTD-DMB على الفئران، وبعد 28 يومًا من دهان المادة، لاحظوا نمو بصيلات الشعر الجديد على الفئران، ويجري حاليًا اختبار مادة PTD-DMB على حيوانات أخرى لتحديد سميتها.

وفي حال أسفرت اختبارات PTD-DMB عن نتائج إيجابية، فإن الخطوة التالية ستكون لبدء العمل نحو إنتاج العبوات الدوائية وإجراء التجارب على متطوعين من البشر.

وعلى الرغم من أن PTD-DMB مادة واعدة، فإنه مازال أمامها طريق طويل لتسلكه قبل أن يمكن استخدامها كعلاج للصلع.

متعلقات