الصحف الفرنسية: ترامب يشعل النار

  • دولي
  • 0 تعليق
  • 10:34 - 07 ديسمبر, 2017

شمس نيوز/وكالات

حذرت الصحف الفرنسية، اليوم الخميس، من خطورة تداعيات قرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة "لإسرائيل".

وقالت صحيفة "ليبراسيون"، في عددها الصادر صباح اليوم، "ترامب يشعل النار"، مبينة أن لهذا القرار تداعيات خطيرة من شأنها أن تشعل المنطقة".

وأضافت، أن "الرئيس الأميركي لم يهتم بتحذيرات المجتمع الدولي، وأعلن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

كما قالت صحفية "ليزيكو"، إن " قرار ترامب يتناقض مع زعمه بأنه جاء ليعيد لأميركا عظمتها"، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستعمق الهوة بين العالم الإسلامي ودول الغرب، حيث إنها تحطم محظورًا ظلت أميركا وجل أعضاء الأمم المتحدة يتحاشون الخوض فيه.

أما صحيفة "لوفيغارو"، أكدت في تقرير لها، أن قرار الرئيس الأمريكي ستكون عواقب وخيمة، خاصة أن موقف المجتمع الدولي من هذه المسألة لم يتغير منذ سبعين سنة.

ولفتت الصحيفة في تقرير آخر إلى، القلق الذي دبّ في نفوس المسيحيين والمسلمين نتيجة خشيتهم على التعددية الدينية وحرية الوصول إلى أماكن العبادة.

وشددت صحيفة "لاكروا" على، أنه لا يتم القبول بأي هيمنة لأي ديانة على أماكن العبادة بالقدس، منوهة إلى دعوة البابا فرانشيسكو إلى احترام الوضع الراهن في تلك الأماكن وعدم المساس به.

 وتساءلت "لاكروا"، كيف تجرأ ترمب على اتخاذ مثل هذا القرار؟ هل لأنه أذعن لرغبات مؤيديه من إنجيليي اليمين المتطرف المؤيدين بدون هوادة لإسرائيل؟ أم لأنه فقط لا توجد لديه إستراتيجية واضحة وإنما فقط غرائز مشوشة لترامب الرئيس ووعوده الانتخابية؟".

متعلقات