الاحتلال يضيف تهمًا جديدة على الشيخ صلاح

شمس نيوز/ وكالات

أضافت نيابة الاحتلال، تهمًا جديدة على رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ الأسير رائد صلاح، خلال جلسة محاكمته صباح اليوم الأحد.

وأفاد طاقم الدفاع، بأنهم تفاجئوا بجلسة محاكمة الشيخ صلاح من إضافة بنود جديدة في لوائح الاتهام ووجود جهات تتلاعب بمصيره، لافتًا إلى أن المحكمة حددت تاريخ 22-3-2018 موعدًا لجلسة المحاكمة القادمة.

وأوضح، أن جلسة اليوم هي الثانية من جلسات السماع لشهود النيابة، وتمحورت حول الاستماع لشهادة المحقق المركزي مع الشيخ صلاح وهو الذي ترجم كذلك خطب الشيخ رائد التي تستند إليها النيابة في لائحة الاتهام.

وقال الطاقم: "تفاجأنا اليوم في أن النيابة تزعم وجود مواد جديدة في الملف، وهو ما جعل القاضي يرفع الجلسة إلى موعد قادم في 22/3/2018، كذلك تبين خلال الجلسة حجم التزييف في الترجمة العبرية لخطب الشيخ رائد والتي قام بها المحقق المركزي، حيث يظهر بما لا يدع مجالاً للشك أن الترجمة مزيفة وممنهجة من أجل إدانة الشيخ رائد، وهي بالأساس ترجمات ملفقة من قبل جهاز المخابرات الإسرائيلي واستند إليها المحقق".

واعتبر، أن "هذا يؤكد ما ذكرناه مرارًا في أن مجمل الملف هو مطاردة سياسية، وأن هناك جهات سياسية غامضة تدير الملف من وراء الكواليس وتريد أن تتلاعب بمصير الشيخ رائد صلاح".

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الشيخ صلاح منتصف آب/ اغسطس من العام المنصرم، وتوجه له النيابة العامة تهمًا بالـتحريض على "العنف والإرهاب".

متعلقات