ثابت لـ"شمس نيوز": استلمنا 50 ميجاواط وبدأنا توزيعها على المناطق بغزة

شمس نيوز/ توفيق المصري

أعلن مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء محافظات غزة محمد ثابت، اليوم الأحد، عن استلام 50 ميجاواط من الجانب الإسرائيلي لكهرباء غزة، لافتًا إلى أنهم باشروا بتوزبعها على كافة محافظات القطاع.

وقال ثابت لـ"شمس نيوز"، "إن استلام الـ50 ميجاواط التي قرر مجلس الوزراء إرجاعها للمحافظات الجنوبية، سيكون لها تأثير ايجابي ومباشر على جدول التوزيع، ومن الليلة سيلاحظ المواطنين التحسن على جدول الكهرباء"، مشيرًا إلى أن طواقم شركة التوزيع باشرت بضح الـ50 ميجاواط التي وصلتهم اليوم من الجانب الإسرائيلي، لجميع محافظات قطاع غزة.

وأوضح، أنه قبيل استلام الـ50 ميجاواط كان جدول الكهرباء 4 ساعات وصل مقابل 12 أو 16 قطع، منوهًا أن ساعات الفصل ستقل مع وصول كميات الكهرباء وستزداد ساعات الوصل عن 4 ساعات.

ولفت ثابت إلى تعطل إحدى الخطوط المصرية (خط غزة 1) قبل ساعة، وأن خط فلسطين الذي يعمل فقط من الجانب المصري بقدرة 4 ميجاواط، منوهًا أن محطة التوليد تعمل بقدرة 55 ميجاواط.

وكان مجلس وزراء حكومة الوفاق برئاسة الدكتور رامي الحمد الله قد قرر الأربعاء الماضي، إعادة 50 ميجاواط لخطوط الكهرباء المغذية لقطاع غزة، بتوجيهات من رئيس السلطة محمود عباس.

متعلقات