مصر تجري انتخاباتها الرئاسية آذار المقبل

  • عربي
  • 0 تعليق
  • 08:51 - 09 يناير, 2018

شمس نيوز/القاهرة

أعلنت مصر، يوم الاثنين، تنظيم الانتخابات الرئاسية خلال ثلاثة أيام بين 26 و28 آذار/مارس المقبل، في خطوة من المرجح أن تمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي ولاية ثانية في غياب أي منافس حقيقي له رغم أنه لم يعلن ترشحه حتى الآن.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، إن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية ستجري بين 26 و28 آذار/مارس المقبل.

وأضاف في مؤتمر صحافي في القاهرة، أن الجولة الثانية، إذ لم تحسم الانتخابات في الجولة الأولى، ستجري بين 24 و26 نيسان/أبريل إذا اقتضى الأمر. 

ومن المقرر، أن تبدأ اللجنة استقبال طلبات المرشحين للرئاسة بين 20 و29 كانون الثاني/يناير، وفق إبراهيم.

وأشار إلى، أن نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات ستعلن في الثاني من نيسان/إبريل، وإذا أجريت جولة إعادة ستعلن النتيجة النهائية في الأول من أيار/مايو.

وسيدلي المصريون المقيمون في الخارج بأصواتهم بين 16 و18 اذار/مارس، وإذا جرت جولة ثانية، فسيصوتون مجددًا بين 19 و21 نيسان/ابريل. 

وقد تولى قائد الجيش السابق المشير السيسي رئاسة أكبر بلد عربي في حزيران/يونيو 2014 بعد فوزه بالانتخابات بنسبة تجاوزت 97 بالمئة من أصوات الناخبين، ومن المرجح أن يفوز بولاية ثانية حين يقرر الترشح للانتخابات بعد انكفاء المعارضة الاسلامية والعلمانية في البلاد.

متعلقات