"هيومن رايتس" تصف القرارات الأمريكية بحق الفلسطينيين بأنها "ابتزاز وبلطجة"

  • دولي
  • 0 تعليق
  • 14:36 - 10 يناير, 2018

شمس نيوز/ وكالات

وصفت منظمة "هيومن رايتس ووتش" لمراقبة انتهاكات حقوق الانسان في العالم، قرار الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، بوقف المساعدات الأمريكية للأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بأنه ابتزاز للفلسطينيين سياسيًا مقابل الدعم والطعام وتعليم الأطفال اللاجئين.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة كينيث روث، في بيان صحافي، إنه "من المؤكد أن الحكومة الأمريكية تحرم الأمم المتحدة من المال لإطعام وتثقيف الأطفال الفلسطينيين من أجل ابتزاز السلطة الفلسطينية وإجبارها على الانضمام إلى مفاوضات السلام التي ترأسها إدارة ترامب".

وأضاف روث، أنه "إذا واصلت الحكومة الأمريكية هذا التكتيك وأعمال البلطجة، فان على الحكومات الأخرى أن تساهم في سد الفجوة حتى لا تضطر الأونروا إلى اغلاق برامجها"، مشيرًا أن الحكومة الأمريكية تحجب ما لا يقل عن 125 مليون دولار من الأموال التي كان من المتوقع أن تقدمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا".

وأوضح، أن وكالة "الأونروا" تقدم الخدمات إلى 5.3 مليون لاجئ في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسوريا، وتعمل 711 مدرسة و 143 عيادة صحية.

متعلقات