أهلًا بالاختلاف.. البصل يتخلص من دموعه

شمس نيوز/ وكالات

السبب وراء البكاء أثناء تقطيع البصل يرجع إلى احتوائه على مركباتٍ متطايرة تنبعث من البصلة، لتُكوّن حمض الكبريتيك، عند تفاعلها مع ماء العينين الطبيعي، مما يجعل العينين تُنتجان الدموع للحد من التهيج.

جاء حلّ الدموع بمُنتَج سونيونز هو "أول نوع من البصل حلو المذاق وغير مسيل للدموع، يُزرَع في الولايات المتحدة"، وفقاً لما ورد في نشرةٍ صحفية تُعلن عن قرب وصول المنتج إلى الأسواق المختارة.

وقالت شركة باير المُصنِّعة للمنتج، إنَّ المركبات المتطايرة به تقل مع مرور الوقت، عكس البصل الطبيعي، الذي تزيد فيه تلك المركبات كلما طال تخزينه؛ وبالتالي يفقد المنتج تأثيره المسيل للدموع. 

وتُصدِّق المختبرات الخاصة بالمنتج قبل طرحه بالسوق، على كونه غير مسيل للدموع.

وتقول شركة باير، إنَّ هذا البصل الجديد لا تقتصر ميزاته فقط على تناقص قدرته على تهييج العينين مع مرور الوقت على تخزينه، ولكن أيضًا يُصبح طعمه أكثر حلاوة، ويمنحك "قرمشة رائعة وطعمًا ممتعًا دائمًا"، يجعل مذاقه لذيذًا حتى عند تناوله نيئًا.

أما مدير مبيعات المنتج، ليندون جونسون: "يحافظ سونيونز على نكهة البصل بمرور الوقت؛ وما يتلاشى به هو المذاق العالق في الفم بعد تناوله، فتجربة نكهة البصل يجب أن تكون مرة واحدة، وألَّا تترك مذاقًا في نهاية سقف حلقك".

وقالت شركة باير إنَّ منتجها لم يخضع لتعديلٍ وراثي، وإنَّما طورته الشركة من خلال برنامج تهجين طبيعي استغرق حوالي 30 عاماً ليصل إلى تلك الدرجة من الجودة والإتقان.

متعلقات