زلزال ثانٍ يضرب إيران خلال ساعات

شمس نيوز/ وكالات

وقع صباح اليوم الخميس زلزال ثانٍ في إيران بلغت قوته 5.6 درجة على مقياس ريختر، في محافظة كرمنشاه المحاذية للحدود مع العراق، حيث شعر به سكان العاصمة العراقية بغداد.

وأعلن بيان صادر عن مركز علم الزلازل بجامعة طهران، اليوم الخميس، أن الزلزال وقع بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر، في الساعة 10.21 بالتوقيت المحلي (06:51 تغ) بمحافظة كرمنشاه الحدودية مع العراق.

وأضاف البيان أن الزلزال مركزه بقرية "سومار" التابعة لقضاء قصر شيرين، بمحافظة كرمنشاه، وبعمق ثمانية كيلومترات تحت سطح الأرض.

وشعر سكان العاصمة العراقية بغداد، ومحافظات أربيل، والسليمانية، وديالى، وبابل وواسط، حيث ترك المواطنون منازلهم جراء الزلزال.

ولم ترد لحد الآن (08:30 ت.غ) معلومات عن وقوع خسائر أو أضرار ناجمة عن الزلزال.

وضرب الزلزال الأول بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر، في وقت سابق من صباح اليوم الخميس، مدينة هوجدك التابعة لولاية كرمان جنوب شرقي إيران.

وبحسب مركز علم الزلازل في جامعة طهران، فإنّ الزلازال وقع على عمق 10 كلم.

من جهة أخرى قال عبد الكريم تقي مسؤول المراصد الخارجية في هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي (حكومية) بالعراق لوكالة الأناضول، إن "زلزالاً وقع عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (07:00 بتوقيت غرينيتش)، وبلغت درجته 5.5 على مقياس ريختر، وشعر به سكان عدة محافظات بينها العاصمة بغداد.

وأضاف أن مركز الزلزال يبعد 25 درجة جنوب شرق مندلي، و104 درجات جنوب شرق بغداد. مبينًا أن المواطنين شعروا به.

ولم يؤكد أو ينفي المسؤول العراقي وقوع أضرار جراء الهزة الأرضية.

متعلقات