اليوم: بدء صرف مخصصات الشئون الاجتماعية بغزة والضفة

شمس نيوز/ غزة

تمكن المواطنون، اليوم الثلاثاء، من إستلام مستحقاتهم المالية لمخصصات الشؤون الإجتماعية، عبر البنوك، وذلك عن عام 2017، بعد انتظار لأكثر من 4 شهور

وأعلنت، وكيل مساعد وزارة التنمية الاجتماعية، الدكتورة ثناء الخزندار، أن الوزارة قررت صرف دفعات مالية لمستفيدي الشؤون الاجتماعية وعددهم 4805 أسرة، الذين لازالوا على قائمة الانتظار منذ عام 2016، لمرة واحدة فقط، وهذه الدفعات مقتصرة على فقراء غزة فقط.

وأكدت الخزندار، في تصريح سابق لـ "شمس نيوز"، أن صرف الدفعات سيكون بناءً على عدد أفراد الأسرة المستفيدة، وستبدأ المبالغ من 750 شيقلًا – 1800 شيقل، مشيرةً إلى، أنه سيتم الانتهاء من ملفاتهم بحلول شهر مارس المُقبل.

وبينت، أنه سيتم صرف الدفعة الرابعة للعام 2017لمستفيدي الشؤون الاجتماعية لـ 76865 أسرة في قطاع غزة، بمبلغ 100 مليون و370 ألف شيقل، ابتداءً من صباح يوم الثلاثاء المقبل.

ويستهدف برنامج التحويلات النقدية الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد والأسر المهمشة التي تقع بين خطي الفقر الوطني، والشديد وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصا من ذوي الإعاقة أو المسنين أو الأيتام أو أصحاب الأمراض المزمنة أو أسر ترأسها نساء، مبينا أن هذه الدفعة تُقدم كل ثلاثة أشهر.

وتصل قيمة المساعدات شهريًا إلى 130 مليون شيكل، موزعة على أكثر من 111 ألف أسرة في الضفة والقطاع.


متعلقات