رجال الأعمال بغزّة ترسل للاتحاد الأوروبي رسالة عاجلة

شمس نيوز/ وكالات

أرسلت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بغزة رسالة عاجلة موجهة إلى الاتحاد الأوروبي حول اجتماع لجنة الارتباط الخاصة بدعم الشعب الفلسطيني" AHLC"المقرر اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، علي الحايك ونائبه المهندس نبيل أبومعيلق بمدير مكتب الاتحاد الأوربي في غزة أيمن فتيحة.

ودعا المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص في الرسالة، مفوضية الاتحاد الأوروبي "بضرورة تقديم المساعدة العاجلة للقطاع الخاص الذي يعتبر المشغل الرئيسي في قطاع غزة بنسبة 70%، ومعاناة معظم أرباب العمل العاملين في القطاع الخاص بغزة من أزمات مالية تهددهم بخطر الإغلاق حالياً، مما ينذر بمزيد من الارتفاع بمعدات البطالة والتي وصلت لنسب قياسية".

وطالب المجلس التنسيقي المفوضية بضرورة "المساعدة في الغاء أو تغير القيود غير العادلة وغير القابلة للتنفيذ المفروضة على القطاع الخاص من خلال ألية إعادة اعمار غزة التي فرضت إبان العدوان الاسرائيلي عام 2014".

وشدد المجلس، على ضرورة الضغط لإلغاء القرارات الهادفة للتضيق على نشاطات الأونروا بقطاع غزة وحجب المساعدات عنها ومحاولة المساس بقضية اللاجئين ،في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية لاسيما بعد القرار الامريكي القاضي بنقل السفارة الامريكية لمدينة القدس.

وأعرب المجلس التنسيقي لمؤسسات لقطاع الخاص عن أمله برفع الحصار الاسرائيلي وفتح المعابر أمام حركة الافراد والبضائع، للحد من معاناة أهالي غزة على صعيد توفير فرص عمل والحد من نسب البطالة والفقر.

متعلقات