لأول مرة.. الفراولة الغزية تصل الأسواق الكويتية

شمس نيوز/علاء الهجين

أعلن، مدير عام التسويق والمعابر بوزارة الزراعة في غزة، تحسين السقا، عن تصدير أول شحنة من الفراولة الغزية إلى الكويت، متمنيًا، أن يستمر ذلك المنتوج الغزي إلى كافة الدول العربية والأوروبية.

وأوضح السقا، في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، أنه تم تصدير طن واحد من التوت الغزي، إلى الكويت، كتجربة أولى" عينة"، بعد أن وصلت لبعض الدول الأوروبية والسعودية وروسيا، مشيرًا إلى أن الوزارة ستواصل شحنها للدولة الخليجية.

وبين، أن فائدة تصدير المنتجات الغزية إلى الأسواق الخارجية تُكمن في مضاعفة أرباح منتجيها في غزة، فهي تباع في الخارج بضعف أسعارها في الأسواق المحلية.

يشار إلى، أن وزارة الزراعة في غزة صدرت مؤخرًا خمسة أطنان من الفراولة الغزية إلى المملكة العربية السعودية، وكانت تعتبر أول شحنة تصدر من ذلك المنتوج الزراعي إلى الرياض.

ويبدأ موسم قطف الفراولة في شهر كانون الأول/ ديسمبر من كل عام، وتتركز زراعة الفراولة في شمال قطاع غزة، وخاصة في بيت لاهيا، والتي تعد الأشهر في زراعة الفراولة".

وتعد الفراولة واحدة من أبرز الفواكه التي يصدرها قطاع غزة لدول مثل الأردن، وعلى الرغم من المعيقات التي تواجه المزارعين، إلا أنهم يواصلون زراعتها والاعتناء بها على مدار السنوات السابقة.

متعلقات