الاحتلال يعلن بدء عملياته العسكرية في سوريا

شمس نيوز/ وكالات

أفادت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم السبت، بأن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت"، أعطى الضوء الأخضر للجيش للبدء بعملية عسكرية في سوريا.

ويأتي ذلك عقب إسقاط طائرة حربية "إسرائيلية" خلال غارة على مواقع سورية، بعد أن ادعى الاحتلال اسقاطه طائرة إيرانية بدون طيار، فجر اليوم.

وأعلنت حالة الاستنفار الأمني، وترأس رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اجتماعًا أمنيًا للمجلس الوزاري المصغر "الكابينت"، لبحث التطورات الأخيرة مع سوريا، "ونتنياهو بنفسه هو من أعطى قرار الغارات الإسرائيلية الجديدة على ريف العاصمة السورية دمشق"، وفق صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية.

وعند الساعة التاسعة شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات انتقامية على ما يبدو ردًا على اسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة حربية "إسرائيلية" فجر اليوم السبت، وفق موقع "واللا العبري.

ودوت صفارات الانذار "الإسرائيلية"، وسمعت في العديد من المناطق الشمالية، منها كريات "شمونة" وهضبة الجولان. كما سمعت أصوات طائرات الاحتلال تخترق حاجز الصوت.

وأوضحت مصادر عبرية، أن الطيران الحربي "الإسرائيلي" يشن غارات على العاصمة السورية دمشق، فيما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن العملية أو الحادثة الأمنية التي وقعت فجر اليوم لم تنتهي بعد.

وطلب جيش الاحتلال من سكان المناطق الحدودية البقاء داخل الغرف الآمنة والملاجئ حتى إشعار آخر.

متعلقات