مصر تنفي رسميًا مزاعم ''إخلاء سيناء لتوطين الفلسطينيين''

  • عربي
  • 0 تعليق
  • 14:43 - 12 فبراير, 2018

شمس نيوز/ وكالات

نفت مصر، اليوم الاثنين، مزاعم أثيرت مؤخرًا حول نيتها "إخلاء منطقة شمال سيناء، بهدف توطين الفلسطينيين فيها"، وذلك في أعقاب العملية العسكرية التي أعلن عنها الجيش المصري، الجمعة الماضية، لمواجهة العناصر المسلحة في عدة مناطق على أراضيها.

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، في بيان لها، نشرته وكالة "سبوتنك" للأنباء، إن "العملية الأمنية الشاملة (سيناء )2018 لا تستهدف إخلاء منطقة شمال سيناء، أو توطين الفلسطينيين فيها"، مشيرةً إلى أن العملية تؤكد عمليًا وبصورة لا تحتمل التأويل، الكذب الصريح حول مزاعم توطين الفلسطينيين في سيناء.

وأضافت الهيئة، أن "الهدف من العملية القضاء على الإرهاب بسيناء، ويأتي ضمن تأكيد كامل السيادة المصرية عليها من دون تفريط في أي شبر منها"، مشددةً على أن هذه العملية تثبت ما يتم الترويج له لمزاعم توطين الفلسطينيين هناك، وبدعم من الدولتين المساندتين لهم، دون ذكر اسمهما.

وتابعت: "والموقف المعروف لحركة حماس هو رفض هذا التوطين الفلسطيني المزعوم، وهو نفسه رأي السلطة الفلسطينية، الذي أعلنه رئيسها محمود عباس مرات عديدة، وأكد أن الفكرة لم تُطرح أبداً من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي".

وأشارت إلى، أن زيارة وفد حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية للقاهرة، صبيحة البدء بعملية "سيناء 2018"، تأتي ضمن ترتيبات مسبقة، في إطار التشاور مع مصر للتخفيف عن أهل قطاع غزة، واستكمال تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية، ومواجهة القرار الأمريكي الأخير بشأن القدس ومواجهة الاستيطان.
ونوهت إلى، أن زيارة وفد حماس لمصر في ظل هذه العملية، وقبلها زيارة على المستوى نفسه في أيلول/ سبتمبر 2017، لا تتسق مع أكذوبة "التوطين المزعوم".

متعلقات