الأرصاد لـ''شمس نيوز'': منخفض جوي شامل سيضرب الأراضي الفلسطينية قريبًا

شمس نيوز/ توفيق المصري

قال مدير دائرة الأرصاد الجوية، يوسف أبو أسعد، إن انخفاضًا سيطرأ على درجات الحرارة بدءًا من ساعات مساء اليوم والليلة، مشيرًا إلى إحتمالية سقوط أمطار على بعض المناطق الفلسطينية، ليلة اليوم وغدًا وبعد غد، ضمن حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وأضاف أبو أسعد لـ"شمس نيوز"، أن الرياح ستكون بين جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط في ساعات المساء والليل، لافتًا إلى أن أجواء يوم غدٍ الخميس ستكون غائمة جزئيًا إلى غائمة، مع درجات حرارة تبقى أعلى من معدلها العام بحوالي 3 درجات مئوية.

وتوقع مدير دائرة الأرصاد الجوية، أن تسقط يوم غد الخميس أمطار متفرقة بين الحين والآخر على مختلف المناطق الفلسطينية، وأن تكون الرياح ما بين غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة، والجمعة أجواء مماثلة مع فرصة ضعيفة لأمطار خفيفة متفرقة على مختلف المناطق.

وأشار أبو أسعد إلى، أن درجات الحرارة ستنخفض يوم السبت المقبل، والأجواء تكون غائمة جزئيًا إلى غائمة، مضيفًا انه "لا توجد هناك احتمالية لتساقط الأمطار، والأحد تكون الأجواء كما السبت".

وتابع: "أما درجات الحرارة فسوف تسجل في القدس عاصمة فلسطين يوم غد 17 درجة مئوية، وبعد غد 17 درجة مئوية، والسبت ستصل لـ16 درجة مئوية مع احتمالية كبيرة لسقوط الأمطار، والأحد تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى"، منوهًا إلى أن منخفضًا جويًا شاملاً سيضرب البلاد ويؤثر عليها اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل.

ولفت أبو أسعد إلى، أن تفاصيله ستكون أكثر وضوحًا خلال اليومين المقبلين، مرجحًا أن تكون كمية الأمطار كنسبة المنخفض السابق، وأنه لن يكون شديدًا.

متعلقات