فلسطينية تحصد جائزة أفضل فيلم في مهرجان زايد السينمائي

 شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

حصدت خريجة دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، نور أبو غنية، على جائزة أفضل فيلم وثائقي عن فيلمها "زيارة" في مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط 2018 في دولة الامارات العربية المتحدة.

ويتحدث الفيلم الوثائقي "زيارة" حول قضية أهالي الأسرى الفلسطينيين، ومسيرة إيقاظهم قبل شروق الشمس ليلتحقوا بالرحلة المخصصة لهم من الصليب الأحمر الدولي من أجل زيارة أبنائهم في السجون الاسرائيلية.

ويسود التوتر والغموض حول نجاح الرحلة من فشله؛ فبالنسبة للكثيرين فإن جلوسهم في الحافلة هو أقرب ما يوصل بينهم وبين أحبتهم.

وقالت المخرجة الشابة نور أبو غنية: "مسرورة جدًا بنيل جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الشيخ زايد للأفلام، إذ أنني استطعت أن أنقل الرسالة من خلال الفيلم، وكان تأثر الجمهور به عالي، وذكروا أنهم دائمًا يتابعون قضية الأسرى وأهلهم ولكن لأول مرة في الفيلم يرون بأعينهم معاناة الزيارة".

وسلط مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط 2018 الضوء على مواهب الطلبة؛ بهدف تشجيع الشباب على إنتاج الأفلام وتطوير مهاراتهم في الإخراج وصناعة الأفلام والإنتاج.

كما وعزز التواصل بين الثقافات المتنوعة في منطقة الشرق الأوسط من خلال إتاحة الفرصة أمام الطلبة المشاركين، وتتميز الدورة الجديدة بارتفاع عدد الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان إلى 145 فيلماً تمثل 12 دولة.

 

متعلقات