الاحتلال يعتقل 30 مواطنًا بأنحاءٍ من الضفة المحتلة

شمس نيوز/ الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الاثنين، 30 مواطنًا فلسطينيًا خلال حملة اقتحامات طالت مناطق واسعة في الضفة الغربية المحتلة.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال، أنّ المعتقلين شاركوا في نشاطاتٍ للمقاومة ضد جيش الاحتلال والمستوطنين، وأعمال رشق حجارة.

من جانبها، أفادت مصادرٌ محلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهاتٍ، أصيب خلالها ثلاثة شبان، وذلك في منطقة "دوار الشهداء"، فيما جرى اقتحام عدة أحياٍ في المدينة، بينها "رأس العين"، ومحيط المقبرة الغربية، وشارع غرناطة، وجبل الطور.

وطالت اعتقالات قوات الاحتلال، كلًا من: أحمد عميرة من نابلس، وأحمد شحادة من بلدة عوريف جنوب المحافظة، وأحمد طالب مسكاوي من مخيم بلاطة.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال مخيم بلاطة، واعتقلت الشاب مسكاوي من الحارات الشرقية، فيما اندلعت مواجهاتٌ خلال انسحاب القوة.

وجرى اعتقال الشابين سعد مصطفى شريم ومحمود برهم من مدينة قلقيلية، والشاب أحمد صبري بدوان في بلدة عزّون شرق المحافظة.

وفي جنين تم اعتقال أربعة شبان من بلدة قباطية جنوبًا وهُم: أحمد حكم كميل، أمجد الداموني، مصطفى الدبعي، ومحمد عماد طزازعة.

وفي القدس المحتلة، تم اعتقال الشاب نضال شيخة من منزله في مخيم شعفاط. فيما اقتحمت قوات الاحتلال قرية عارورة شمالي رام الله.

وتم اعتقال كلا من: رمزي دلاش، وضياء الشني، وأنس عليان من مخيم الجلزون في رام الله، وعدي حامد من سلواد قرب المدينة.

كما تم اقتحام تقتحم مدينة طولكرم وتمركزت دوريات الاحتلال قرب مفرق الشاهد.

أما في بيت لحم، فقد جرى اعتقال أحمد الأطرش من مخيم الدهيشة. واعتقلت قوات الاحتلال المواطن يونس الرجوب بعد اقتحام مدينة الخليل.

متعلقات