ميركل تتعهد بالعمل مع فرنسا من أجل إصلاح الاتحاد الأوروبي

  • دولي
  • 0 تعليق
  • 21:59 - 19 أبريل, 2018

شمس نيوز/ وكالات

تعهدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بالعمل مع فرنسا على التوصل إلى تفاهمات حول خطط إصلاح الاتحاد الأوروبي، بحلول يونيو/ حزيران المقبل، موعد القمة الأوروبية المقبلة.

وقالت ميركل، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في برلين، اليوم الخميس: "رغم الخلافات في بعض النقاط (لم توضحها) سنعمل مع فرنسا على التوصل إلى تفاهمات حول خطط إصلاح الاتحاد الأوروبي، بحلول يونيو (حزيران) المقبل".

وتابعت: "نريد إجراء حوار مفتوح تحكمه في نهاية المطاف القدرة على التوصل إلى تفاهمات من الضروري أن نقدم إجابات رئيسية للمواطنين في أوروبا حول التحديات العالمية".

وأضافت أن "خطط إصلاح الاتحاد الأوروبي يجب أن تشمل وضع نظام أوروبي للجوء، وسياسة خارجية مشتركة، وتطوير النظامين المالي والاقتصادي".

وحول العلاقات عبر الأطلسي (مع الولايات المتحدة الأمريكية)، قالت ميركل: "نواجه خلافات في علاقاتنا عبر الأطلسي، لكنها كنز كبير أود الاعتناء به".

فيما قال ماكرون، الذي يزور برلين لمدة يوم واحد، إن "أوروبا في مفترق طرق". مضيفًا: "نعيش في لحظة فريدة من المغامرة الأوروبية".

ومضى قائلًا: "نواجه تحديات كبيرة في الملفات التجارية والتكنولوجية وملف تغير المناخ حتى بداخل دولنا، يزدهر الشك، وتزداد الرؤى القومية والشعبوية قوة".

وشدد ماكرون على أن "الفترة الحالية محورية في مستقبل أوروبا"، مضيفا "يجب علينا أنا نقف في وجه الرياح الشريرة".

وتابع بقوله إن "القمة الأوروبية المقررة في يونيو (حزيران المقبل) مهمة، وينتظر منا أن نقدم فيها رؤية مشتركة لمستقبل الاتحاد الأوروبي".

ومن المقرر أن تتناول مباحثات ميركل وماكرون ملفات إصلاح الاتحاد الأوروبي، والعلاقات مع روسيا، فضلًا عن الملف السوري، إضافة إلى العلاقات الثنائية.

متعلقات