عريقات: لو كان أحمد ياسين على قيد الحياة لحضر اجتماع الوطني

شمس نيوز/ رام الله

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، إنه لو كان مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين على قيد الحياة لحضر اجتماع المجلس الوطني، المقرر عقده نهاية الشهر الجاري.

ودعا عريقات، خلال مؤتمر صحفي، السبت، الفصائل الفلسطينية للمشاركة في اجتماع المجلس الوطني، قائلاً: "لدينا الآن استحقاق كبير، يتمثل في انعقاد المجلس الوطني نهاية الشهر الحالي".

وأضاف: "الولايات المتحدة الأمريكية، تحجب المخصصات المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، وتقطع 304 ملايين دولار عنها، في وقت تعقد فيه مؤتمرًا في واشنطن، تتباكى فيه على الأوضاع في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن 75% من سكان غزة من اللاجئين.

وأكد، أن القدس أهم من كل عواصم العالم، مشيرًا إلى أن الإدارة الأمريكية بدأت تنفيذ (صفقة القرن) بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

وتابع د. عريقات: "هناك نظام فصل عنصري بالضفة الغربية والقدس، الأول: مدني للإسرائيليين والثاني عسكري للفلسطينيين، ومن المعيب أن تفكر دول أعضاء في الأمم المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس، وأن الحقائق التي يجب أن تنبني عليها عملية السلام، هي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، خاصة أن 62% من مساحة الضفة الغربية تحت السيطرة الإسرائيلية".

 

 

متعلقات