وزيرة "عدل" الاحتلال: احتلال غزة خيار ''إسرائيل''الوحيد لإسقاط حماس

 شمس نيوز/ وكالات

قالت ما تسمى وزيرة العدل لدى الاحتلال الاسرائيلي، إيليت شاكيد: "إذا أرادت "إسرائيل" أن تسقط حركة حماس، فلا يوجد لديها سوى خيار واحد هو احتلال قطاع غزة"، وفق ما أوردت إذاعة جيش الاحتلال.

وأوضحت شاكيد، أن قوات الجيش، تقوم بعمل جيد للغاية، ونجحت في احتواء هذه الحوادث قدر الإمكان، زاعمًة أن "حماس تضحي بشعبها لأغراض سياسية، حاولوا اختراق الجدار وأسر الجنود ووضع القنابل"، وفق تعبيرها.

وأضافت: "الجيش الإسرائيلي، تمكن من السيطرة على الوضع، أتمنى أن يفهموا رسالتنا القوية أمس"، مشددًة على ضرورة احتلال قطاع غزة من أجل الحفاظ على السلام في المنطقة.

وقالت: "إذا أردنا ألا تحكم حماس القطاع بعد الآن، فلا بديل عن احتلال قطاع غزة، أنا لا أقول إن هذا هو ما يجب أن نفعله اليوم، نحاول السيطرة على هذه الأحداث واحتواءها".

وتابعت: "فك الارتباط كان خطأ، لكنني لا أعتقد أنه يجب إعادة بناء المستوطنات في المنطقة، ولن نسح لهم بالقيام بأعمال مسلحة وأسر جنود واقتحام السياج، لذا قام الجيش الإسرائيلي بما يتطلبه الأمر، حتى وإن كان ينطوي على عدم الرضا تجاه العالم، فسنفعل ما نريد من أجل أن ندافع عن أنفسنا، وسنعرف أيضًا كيف نفسر ذلك للعالم، نحن لسنا خائفين من محكمة العدل الدولية في لاهاي لأننا نتصرف وفقًا للقانون الدولي"، على حد قولها".

متعلقات