تركيا تصلي الغائب على شهداء مجزرة غزة وتبدي استعدادها لاستقبال جرحاها

  • دولي
  • 0 تعليق
  • 18:04 - 15 مايو, 2018

شمس نيوز/ إسطنبول

أدت العديد من المدن التركية، اليوم الثلاثاء، صلاة الغائب على أرواح الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا أمس في المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي.

وأقيمت صلاة الغائب في مسجد الفاتح التاريخي بإسطنبول، عقب صلاة الظهر اليوم الثلاثاء.

وأمّ المصلين في مسجد الفاتح رئيس مؤسسة الشؤون الدينية التركية علي أرباش، الذي توجه بالدعاء إلى الله من أجل كافة المظلومين، وعلى رأسهم الفلسطينيون.

كما أقيمت صلاة الغائب في مختلف أنحاء تركيا، وأبرزها ولايات ماردين، وبارطن، ودوزجة، وديار بكر، وأنقرة، وأدرنة، وغيرها من المدن التركية.

وإلى جانب صلاة الغائب، جرى ترديد الأدعية من أجل الضحايا الفلسطينيين.

وفي سياق منفصل، أبدت تركيا، اليوم الثلاثاء، استعدادها لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، أمس.

وقال وزير الصحة التركي أحمد دميرجان، إنه سيتم نقل الجرحى فور الحصول على نتائج إيجابية من المباحثات بهذا الخصوص، مع الجهات المعنية، مشيرًا إلى أن الجرحى الفلسطينيين سيتم استقبالهم في مستشفيات العاصمة أنقرة أولاً.

ونوه إلى، أن الوزارة أنهت كافة التحضيرات لإنشاء جسر جوي لنقل الجرحى من غزة، بالتعاون مع رئاسة الأركان التركية، وإدارة الطوارئ والكوارث في تركيا "آفاد".

وأمس ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 60 فلسطينيًا وجرح أكثر من 2270 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ"النكبة" الفلسطينية.

متعلقات