تركيا: ''إسرائيل'' ومصر تعرقلان نقل جرحى مجزرة غزة

  • دولي
  • 0 تعليق
  • 11:36 - 16 مايو, 2018

شمس نيوز/ أنقرة

رفضت "إسرائيل" ومصر، اليوم الأربعاء، طلبًا لتركيا بهبوط طائراتها لنقل جرحى مجزرة غزة للعلاج في مشافيها، وفق مساعد وزير الخارجية التركي.

يأتي ذلك في أعقاب المواقف والإجراءات التي اتخذتها تركيا احتجاجًا على المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي، يوم الاثنين المنصرم، بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 63 فلسطينيًا-حتى اللحظة- وإصابة أكثر من 3182 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكانت تركيا، قد طردت، أمس الثلاثاء، السفير الإسرائيلي في أنقرة ردًا على المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال.

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بأنه "رئيس وزراء دولة عنصرية تحتل أراضي الشعب الفلسطيني الأعزل منذ أكثر من 60 عامًا وأن يده ملطخة بدماء الفلسطينيين".

وأبدى وزير الصحة التركي أحمد دميرجان، أمس الثلاثاء، استعداد بلاده لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، يوم الاثنين، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل الجرحى فور الحصول على نتائج إيجابية من المباحثات بهذا الخصوص، مع الجهات المعنية.

وقال دميرجان، إنه سيتم استقبال الجرحى الفلسطينيين في مستشفيات العاصمة أنقرة أولاً، لافتًا إلى أن الوزارة أنهت كافة التحضيرات لإنشاء جسر جوي لنقل الجرحى من غزة، بالتعاون مع رئاسة الأركان التركية، وإدارة الطوارئ والكوارث في تركيا "آفاد".

متعلقات