الاحتلال يمنع فنانًا غزّيًا من المشاركة ببرنامج في رام الله عن ''الحركة والتنقل''

شمس نيوز/ غزة

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الفنان محمد أبو سل من غزة، من المشاركة ببرنامج في رام الله، يتناول موضوع "الحركة والتنقل" بفلسطين، بعد رفض منحه تصريحًا للدخول إلى الضفة الغربية المحتلة.

ويمنع الاحتلال الإسرائيلي، وبشكل مستمر، كتُاب ومثقفي وفناني قطاع غزة من المشاركة في الأحداث الثقافية والفنية التي تقام سواء في الضفة المحتلة أو الخارج.

وأطلق المركز الثقافي الألماني الفرنسي في رام الله، أول برنامج إقامة فنية تحت عنوان "على الطريق"، ويطرح من خلاله موضوع "الحركة والتنقل" في فلسطين.

وأوضح المركز في بيان له، أن البرنامج الذي يشرف عليه القيّم جاك برسكيان يتخذ من بلدة سبسطية التاريخية شمال نابلس مقرًا، يجمع عشرة فنانين من أنحاء مختلفة من ألمانيا وفرنسا وفلسطين، يتجمعون كلهم في حوش دار كايد في سبسطية، من ضمنهم "أبو سل".

ويتناول الفنانون المشاركون الذين يزور كثير منهم فلسطين للمرة الأولى هذا الموضوع من خلال 8 مشاريع سيتم تقديمها بعد انتهاء الإقامة الفنية في معرض بمقر المركز في رام الله، إضافة إلى مكان إضافي آخر لم يتم تحديده بعد، وسينتهي البرنامج من خلال فعالية تستغرق 24 ساعة يشارك فيها جميع الفنانين، وتكون على شكل ماراثون فني كما سيتم إصدار مطبوعة.

يشار إلى، أن الفنانين المشاركين هم: محمد أبو سل، ميرنا بامية، سوزان مطر، ديمة سروجي (من فلسطين)، لوكاس زيربست، والمجموعة الفنية ادنا مارتنيز وروميو ناطور، مايكل ماوريسينز (ألمانيا)، ماكسيم بالتيير وياسمين بن عبد الله (فرنسا).

متعلقات