موسى لـ''شمس نيوز'': ننظر لمقترح الممر البحري لغزة بريبة وشك

شمس نيوز/ توفيق المصري

قال القيادي في حركة حماس، الدكتور يحيى موسى، معلقًا على مقترح وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إنشاء رصيف بحري لقطاع غزة في قبرص، "إن كل ما يأتي من الاحتلال يعتبر وصفات لصالحه وليست لصالح شعبنا".

وأضاف موسى في تصريح لـ"شمس نيوز"، اليوم الخميس، أن كل ما يأتي من الاحتلال محل شك ولا يمثل حلاً لقضايا الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن الحل إنهاء حالة الاحتلال وأن يعيش الشعب بحرية.

وتابع القيادي بحماس، أن "الاحتلال غير جاد في أطروحاته، ويراوغ ويناور ويحاول أن يؤثر على الجبهة الفلسطينية بإثارة الخلافات وتعميق الانقسام ومحاولة إلقاء مثل هذه البالونات-الممر البحري لغزة-، الذي ننظر له بريبة وبشك، فكل ما يأتي من قبل الاحتلال لا يحمل الخير وإنما يحمل في داخله الكثير من الشر".

واعتبر موسى، أن الاحتلال لا يبحث عن حل لمشكلات غزة، بل يبحث عن حل لمشكلات تعترض استمرار احتلاله، قائلاً: إن "الطريق المستقيم للحل، هو أن يعلن الاحتلال أنه لا علاقة له بغزة، باعتبار أنه انسحب منها، وهذا مطلب الشعب الفلسطيني".

وشدد موسى على، أن ما يخدم الشعب الفلسطيني، التخلص من الاحتلال الإسرائيلي، والاستقلال للعيش بحرية "ونحن أحرار فيما نفعل ببلدنا وفي علاقاتنا الدولية".

متعلقات