(محدث) حماس تعلن التوصل إلى تهدئة بقطاع غزة بعد موجة من القصف العنيف

شمس نيوز/غزة

أعلنت حركة "حماس"، في ساعة متأخرة ليل الجمعة التوصل إلى اتفاق تهدئة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية وذلك في أعقاب موجة من القصف العنيف طال أنحاء متفرقة من القطاع.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس: "بجهود مصرية وأممية تم التوصل للعودة للحالة السابقة من التهدئة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية".

 فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان صباح السبت، عودة الحياة المدنية إلى روتينها العادي في المناطق المتاخمة لقطاع غزة.

 وقال: "بعد تقدير الموقف في القيادة الجنوبية العسكرية تقرر العودة إلى الروتين في المجالات المدنية في بلدات غلاف غزة".

وتأتي التهدئة وهي الثانية خلال أسبوع، بعد ساعات من قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لنحو 60 هدفًا داخل قطاع غزّة، قال إنها تابعة لحركة حماس، فيما ردّت الأخيرة بإطلاق عددٍ من القذائف نحو البلدات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع.

واستشهد ٤ فلسطينيين، عصر الجمعة، جراء استهداف إسرائيلي لمراصد للمقاومة على طول السياج الأمني ردًا على مقتل جندي إسرائيل على حدود غزة.

إلى ذلك، دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، لـ"الابتعاد عن حافة الهاوية"، في أعقاب التصعيد في قطاع غزة.

وكتب ملادينوف في تغريدة له، "يجب على الجميع في قطاع غزة الابتعاد عن حافة الهاوية. ليس الأسبوع المقبل وليس غدًا، بل فورًا". وأضاف "يجب إفشال الذين يريدون إثارة حرب بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

متعلقات