الشباب والرياضة توضح خطوات ما بعد "قرعة" قرض الزواج

شمس نيوز/ خاص

أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشباب والرياضة بغزة غسان محيسن، اليوم الاثنين، الإجراءات التالية " للقرعة العلنية" التي اختارت الوزارة بناء عليها المنتفعين من القرض الحسن بقيمة 2000 دولار للمقبلين على الزواج.

وبين محيسن لـ"شمس نيوز"، أن القرعة أفرزت 200 اسم من أصل 1545 تقدموا بطلب للوزارة عن طريق بوابة الدخول الموحدة بالحاسوب الحكومي، وأن الوزارة ستقوم بالبحث الميداني على المنتفعين للتأكد من عدم زواجهم قبل تاريخ 15/7/2018 الموعد الذي فتحت به الوزارة التسجيل.

وأضاف محيسن، أنه وبعد التأكد من إيفاء الشرط الذي حددته الوزارة، سيتم التأكد من بيانات المنتفعين والكفلاء الذين يجب أن يكونوا من بنك الانتاج أو البنك الوطني، لافتًا إلى أن كل من لا تنطبق عليه الشروط سيتم استثناءه .

وأشار مدير العلاقات العامة بالشباب والرياضة، أن الخطوة التالية سيتم تسليم المبلغ للمنتفعين، على أن يقوم كل منتفع بسداد 50 دولار شهريًا بدل من 100 دولار، منوهًا إلى أن الوزارة ستقوم بإطلاق المشروع مرة اخرى بعد سداد المنتفعين للمبلغ.

وعن المشاريع الأخرى لدى الوزارة في ذات السياق، قال محيسن إن لدى الوزارة مشروع خاص بالشباب الذين تجاوزت اعمارهم الـ35 عامًا ولم يسبق لهم الزواج، وأن الوزارة فتحت باب التسجيل لهذه الفئة لمساعدتهم بتكاليف الزواج.

ونوه محيسن إلى، أن الوزارة لم تحدد بعد طبيعة المساعدة أو المنحة التي ستقدم لهذه الفئة من خلال صندوق دعم الشباب، لافتًا إلى أن هناك جهود تبذلها الوزارة لتوفير خدمة مميزة لهؤلاء الشباب.

وكانت وزارة الشاب والرياضة نظمت، أمس الأحد، "قرعة علنية " اختارت خلالها 200 شابًا من الذين تقدموا لطلب قرض حسن للزواج من الوزارة.

متعلقات