غدًا.. بدء مغادرة حجاج غزة

شمس نيوز/ غزة

تبدأ وفود حجاج غزة بمغادرة القطاع، يوم غد الجمعة، متجهةً إلى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج، هذا العام.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان، اليوم الخميس، إن (3321) حاجًا سيغادرون غزة غدًا، لافتةً إلى أنه "سيغادر في اليوم الأول (837)، أما الثاني (870)، والثالث (870)، والرابع (744) حاجًا، وجميعهم على ثلاث رحلات".

وأوضحت الوزارة، أن حجاج الرحلة الأولى سيكون تجمعهم في تمام الساعة الثالثة عصرًا من مساء يوم غدٍ الجمعة الموافق 3/8/2018م، مشيرةً إلى أن أماكن تجمع وانطلاق حجاج محافظة الشمال سيكون عند مسجد الشيخ زايد أما حجاج مدينة غزة سيكون التجمع بأرض الكتيبة، في حين سيكون تجمع حجاج المحافظة الوسطى بكلية الدعوة الإسلامية بدير البلح.

أما تجمع حجاج محافظة خان يونس ففي نادي خان يونس وحجاج محافظة رفح في ملعب رفح البلدي. ودعت الوزارة جميع الحجاج إلى التواجد المبكر في الأماكن المحددة حسب الموعد المحدد دون تأخير لضمان وصول الحجاج بالكامل إلى معبر رفح البري انطلاقًا منه لمطار القاهرة في الموعد المحدد.

وبينت الوزارة، أن أولى قوافل الحجاج ستنطلق من معبر رفح وصولًا الى مطار القاهرة الدولي على أن تقلع الطائرة الأولى فجر يوم السبت القادم في تمام الساعة 2:10 وأن تصل مطار جدة الدولي في تمام الساعة 5:10 بحيث تقل (268) حاجًا، مشيرةً في الوقت ذاته أن حمولة الطائرة الثانية والبالغ عددها (301) ستغادر مطار القاهرة في تمام الساعة 9:20 ص على ان تصل الساعة 12:20 ص، في حين الطائرة الثالثة ستقلع في نفس اليوم الساعة 11:10 ص، وتصل الساعة 2:10 بعد الظهر وتقل (268) حاجًا.

ونوهت إلى، أن جميع الرحلات ستستمر على مدار أربعة أيام بمعدل 3 رحلات يوميًا تنتهي يوم الأربعاء القادم الموافق 8/8/2018م.

وقالت، إن هناك لجنة ستكون في استقبال الحجاج بمطار جدة الدولي لاستقبال الحجاج وانهاء كافة ترتيبات وإجراءات نقلهم من المطار الى الفنادق الخاصة بإقامتهم في مكة المكرمة، مشيرةً إلى أن سكن الحجاج جاهز وعلى أتم الاستعداد لاستقبالهم من خلال لجنة التسكين.

وأكدت، أن جوازات الحجاج تم تفييزها واستلام معظمها على أن يتم استلام باقي الجوازات يوم غدٍ، لافتًة إلى أن بعثة الحج الفلسطينية المرافقة للحجاج والتابعة لوزارة الأوقاف تعمل على قدم وساق من أجل تقديم كامل سبل الراحة وخدمة الحجاج وضمان سلام ونجاح الموسم على أكمل وجه

وطالبت الوزارة من الحجاج التواصل مع شركات الحج المسجلين لديها لمعرفة رحلاتهم ومواعيد سفرهم لضمان عدم التأخير عن المواعيد المحددة من قبل الوزارة.

متعلقات