عباس يجري اتصالات لوقفه

(محدث) تجدد القصف الإسرائيلي على غزة

شمس نيوز/ غزة

يستمر العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي، والذي أدى إلى استشهاد 3 مواطنين بينهم امرأة حامل وطفلتها الرضيعة، وإصابة 12 فلسطينيًا بجراح متفاوتة جراء سلسلة الغارات التي شنها الطيران الحربي، الليلة الماضية وفجر اليوم.

ومنذ ساعات صباح اليوم الخميس، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ومدفعيته، عشرات المواقع والأهداف بقطاع غزة، منها: موقع الشهيد محمد شمالي التابع للمقاومة برفح، فيما أغارت طائرات الاحتلال على هدف في شارع صلاح الدين شرق رفح.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفة باتجاه أراضٍ زراعية ببيت لاهيا شمال قطاع غزة وشرق المحافظة الوسطى. واستهدفت طائرات الاحتلال مجموعة شبان قرب المقبرة الشرقية في جباليا شمال غزة، نتج عنه إصابة.

وقصفت طائرات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، بثمانية صواريخ مبنى مؤسسة سعيد المسحال الثقافية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة "وفا" الرسمية، أن رئيس السلطة محمود عباس، أجرى اليوم الخميس، اتصالات دولية مكثفة وعلى المستويات كافة لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونبه عباس إلى خطورة هذا التصعيد، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقفه وعدم جر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار.

متعلقات