أنباء تفيد بعودة وفد الفصائل لغزة

شمس نيوز/ غزة

أفادت مصادر محلية، بعودة وفد الفصائل الفلسطينية، لقطاع غزة، مساء اليوم الأحد، عبر معبر رفح البري.

وتوجه وفد من مالية غزة، والفصائل الفلسطينية بالقطاع، مساء الخميس الماضي، إلى العاصمة المصرية القاهرة؛  لإجراء مباحثات حول المصالحة والتهدئة.

وضم الوفد بحسب ما أعلنت إدارة معبر رفح البري في الجانب الفلسطيني في حينها، 26 شخصية من: مالية غزة، وحركة حماس، والجبهة الشعبية، والديمقراطية، والنضال الشعبي، والقيادة العامة.

وأوضحت إدارة معبر رفح، أن من الشخصيات التي غادرت/عن حماس: خليل الحية وروحي مشتهى، و4 شخصيات حكومية منها وكيل وزارة المالية يوسف الكيالي، ومسؤول ديوان الموظفين العام السابق بغزة محمد الرقب، إضافة إلى مسؤولين آخرين؛ وعن الجبهة الشعبية.. كايد الغول، وجميل مزهر، ورباح مهنا، وعن الديمقراطية صالح ناصر وأخرين.

من جانبها، قالت حركة حماس، إن وفدها في القاهرة عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع المصريين، ومع كل الفصائل الفلسطينية، حيث تركزت المباحثات حول ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية على قاعدة الشراكة الوطنية الكاملة بما يحقق وحدة شعبنا الفلسطيني ويعزز صموده في وجه الاحتلال.

وأعلنت الحركة، انه تم الاتفاق على استئناف الفصائل الوطنية اجتماعاتها في القاهرة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، لمواصلة المباحثات "وصولاً لتحقيق أهداف الشعب في الوحدة وكسر الحصار".

متعلقات