نواب عرب بـ ''الكنيست''يطالبون الأمم المتحدة بالضغط لإلغاء قانون القومية

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

اجتمع وفد ممثلي الجمهور العربي في الكنيست الاسرائيلي، مع نائب مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، كيت غلمور، وطلب منها الضغط على "إسرائيل" لإلغاء قانون القومية، وفق صحيفة "هآرتس" العبرية.

 وقال لنائب المفوضة: "إن قانون القومية يتعارض مع التزام إسرائيل إزاء المجتمع الدولي، وبالتالي هناك حاجة إلى تدابير دولية كبيرة لحماية حقوق الجمهور العربي".

ويضم الوفد رئيس لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية، محمد بركة، عضو الكنيست يوسف جبارين (القائمة المشتركة)، ومحامية عدالة سوسن زهر، والمحامي عمر خمايسي من منظمة الميزان.

وسيجتمع الوفد، اليوم الخميس، مع ممثل الأمم المتحدة لحقوق الأقليات، الذي قدموا له شكوى رسمية ضد قانون القومية، ومع الأمين العام لاتحاد البرلمانات الدولي، الذي قدموا له شكوى ضد الكنيست بعد سن القانون.

يذكر أن أعضاء الكنيست العرب وأعضاء لجنة المتابعة، عقدوا مؤخراً العديد من الاجتماعات مع جهات دولية بعد سن قانون القومية، فقبل نحو أسبوعين، التقى رئيس القائمة المشتركة، أيمن عودة، مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، وطلب منها إدانة القانون والعمل في مؤسسات الاتحاد الأوروبي لإلغائه.

بالإضافة إلى ذلك، التقى نواب من القائمة المشتركة بوزير خارجية لوكسمبورغ، وطلبوا منه العمل ضد قانون القومية في الاتحاد الأوروبي.

متعلقات