تركيا تنشر صورًا وأسماءً لأشخاص يشتبه بتورطهم في إخفاء خاشقجي

  • دولي
  • 0 تعليق
  • 09:10 - 10 أكتوبر, 2018

شمس نيوز/ أنقرة

نشرت وسائل إعلام تركية، فجر اليوم الأربعاء، صور وأسماء 15 سعوديًا تشتبه السلطات بتورطهم باخفاء الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بعد ظهر يوم 2 أكتوبر الجاري.

وأوضحت وسائل إعلام تركية، أن المحققين يعتقدون أن المشتبه بهم متورطون في "تعذيب" خاشقجي و"قتله" بعد "اختطافه" في مبنى القنصلية. ولم تقدم مزيدًا من المعلومات بشأن ما فعله السعوديون الـ15 في إسطنبول.

والسعوديون الذين نشرت الصحف التركية أسماءهم هم: مشعل سعد البستاني، وصلاح محمد الطبيقي، ونايف حسن العريفي، ومحمد سعد الزهراني، ومنصور عثمان أباحسين، وخالد عايض الطيبي، وعبد العزيز محمد الحساوي، ووليد عبد الله الشهري، وتركي مشرف الشهري، وثائر غالب الحربي، وماهر عبد العزيز مترب، وفهد شبيب البلوي، وبدر لافي العتيبي، ومصطفى محمد المدني، وسيف سعد القحطاني.

وكانت شبكة "سي أن أن ترك" قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء، التعرف على هويات سبعة من المشتبه بتورطهم باختفاء خاشقجي، بعدما تم تصويرهم عبر 150 كاميرا مراقبة موزعة في محيط القنصلية.

واقتصرت أبحاث الشرطة التركية على لقطات من كاميرتي شارع خارج القنصلية بعد أن ادعى مسؤولون سعوديون أن كاميرات المراقبة داخل القنصلية لم تكن تعمل في وقت الحادث الذي وقع الأسبوع الماضي.

وذكرت محطة "إن تي في" الخاصة في التاسع من أكتوبر، أن جميع المشتبه بهم شوهدوا وهم يدخلون القنصلية قبل نصف ساعة من خاشقجي ويتركونها بعد نحو ثلاث ساعات.

وبحسب ما ورد فقد غادر المشتبه بهم المنطقة بسيارتين يمكن أن تقرأ الشرطة لوحات ترخيصهم.

من المهم الإشارة إلى أن تقارير سابقة للشرطة التركية ذكرت أن 15 مواطنًا سعوديًا جاءوا إلى تركيا على متن طائرتين يوم وقوع الحادث.

وأفادت وكالة دميروين للأنباء يوم 9 أكتوبر، أن السلطات التركية قامت بتفتيش إحدى الطائرتين قبل أن تغادر تركيا إلى دبي، بحسب ما نقله موقعا "حرييت" التركي الناطق باللغة الإنجليزية وموقع "دايلي مايل" البريطاني.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الطائرة الثانية التي غادرت اسطنبول متجهة إلى مصر قد تم تفتيشها أيضًا.

وبينت وسائل الإعلام أن الوجهة النهائية للطائرتين هي العاصمة السعودية الرياض.

متعلقات