مستوطنو غلاف غزة يجمعون الأموال لشراء طائرات صغيرة لهذا السبب

شمس نيوز/ وكالات

شرّع مستوطنو منطقة "غلاف غزة" مؤخرًا بجمع الأموال لصالح شراء عدة طائرات صغيرة للتصدي البالونات الحارقة التي يُطلقها شبانُ فلسطينيون من شرق غزة تجاه الأراضي والمستوطنات القريبة، كما قالت صحيفة "معاريف" العبرية.

وأشارت الصحيفة، اليوم الأربعاء، إلى، أنه وعلى الرغم من "بذل الجيش جهودًا جبارة لمكافحة هذه البالونات إلا أن السكان سئموا المسألة وبدئوا بجمع المال لشراء طائرة صغيرة لكل كيبوتس على الأقل مكافحة تلك البالونات".

ولفتت إلى، أن الحرائق التي سببتها البالونات وصلت إلى 1053 حريق منذ نهاية مارس الماضي، حيث سجل أعلى نسب حرائق في أحراش مستوطنة "بئيري" مع 452 حريقًا، يليه حرش كيسوفيم بتعرضه لـ 353 حريقًا، كما رصد الصندوق القومي الإسرائيلي احتراق 11,920 دونمًا من الأحراش الطبيعية والغابات خلال الفترة الماضية.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي مني بخسائر كبيرة جراء قيام شبان فلسطينيين في قطاع غزة بإطلاق طائرات وبالونات حارقة تجاه المستوطنات في غلاف القطاع، ما أدى إلى اشتعال حرائق كبيرة.

وتعتبر الطائرات الورقية الحارقة إحدى أساليب الشبان في القطاع لإحداث خسائر مادية في الأراضي التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي ردًا على قمع قوات الاحتلال المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ الـ 30 من مارس الماضي.

متعلقات