العاهل السعودي يصدر قرارًا بالتحقيق في اختفاء خاشقجي

  • عربي
  • 0 تعليق
  • 17:36 - 15 أكتوبر, 2018

شمس نيوز/الرياض

أمر العاهل السعودي الملك سلمان، النائب العام بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء الصحافي البارز جمال خاشقجي، في وقت يتسعد فريق تركي سعودي مشترك لتفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول حيث يعتقد أنه قتل في داخلها.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلًا عن مسؤول سعودي، أن "الملك أمر النائب العام بفتح تحقيق داخلي في مسألة خاشقجي بناء على المعلومات من الفريق المشترك في إسطنبول".

فيما قال مصدر دبلوماسي تركي إن المحققين سيفتشون القنصلية السعودية في إسطنبول بعد ظهر يوم الاثنين بعد تعطيلات الأسبوع الماضي عندما اتفق البلدان على العمل معا للوقوف على حقيقة ما حدث لخاشقجي.

واختفى خاشقجي في 12 أكتوبر الجاري بعد أن دخل القنصلية السعودية في اسطنبول للحصول على وثائق لزواجه المرتقب.

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايتين متضاربتين بشأن اختفاء خاشقجي إذ يعتقد المحققون الأتراك أن خاشقجي قتل وجرى نقل جثته، فيما تنفي السعودية ذلك.

وأثارت القضية ردود فعل دولية غاضبة فهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "بعقاب شديد" إذا ثبت أن خاشقجي قتل في القنصلية ودعا حلفاء أوروبيون إلى إجراء "تحقيق موثوق به" وطالبوا بمحاسبة المسؤولين.

وردت السعودية قائلة إنها سترد على أي ضغوط أو عقوبات اقتصادية ردا أكبر واحتشد الحلفاء العرب لدعم السعودية متأهبين لمواجهة محتملة بين المملكة وحلفائها الغربيين.

متعلقات