تعرف على الانجاز الجديد لحركة ''BDS'' ضد الاحتلال الاسرائيلي

شمس نيوز/ وكالات

تقرّر إلغاء مباراة لمنتخب سيدات "إسرائيل" لكرة الماء في إحدى المدن الكتالونية، دون أن يتضح بعد ما إذا ستقام هذه المباراة في مكان آخر، وذلك بسبب جهود حركة المقاطعة "بي دي أس" (BDS).

وكان من المقرر أن يلعب منتخب السيدات "الإسرائيلي" لكرة الماء، يوم غد الثلاثاء، مع المنتخب الاسباني، وصيف بطل العالم، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة الماء، التي تقام في مدينة مولينس، التي استجاب رؤساؤها لمطالب حركة المقاطعة وقرروا إلغاء إقامة المباراة على ملاعب مدينتهم.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن مسؤولي الوفد "الإسرائيلي"، الذين وصلوا إلى إسبانيا بعد هزيمة لمنتخبهم في اليونان، لم يبلغوا بعد بتحديد مكان بديل لإقامة المباراة.

وأعرب الوفد "الإسرائيلي" عن استغرابه لإبلاغه بوقف إقامة المباراة، لافتًا إلى أن منتخب "إسرائيل" لكرة الماء شارك مؤخرًا ولأول مرة، في بطولة أوروبا، التي أقيمت في برشلونة دون أن يواجه أي معيقات.

تأسست الحركة العالمية لمقاطعة إسرائيل، التي تعرف اختصارا بـ "بي دي أس"-سنة 2005، على يد قوى مدنية فلسطينية، وهي تنسق أعمالها مع اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة وفضح ومعاقبة "إسرائيل".

وعبرت رئيسة اتحاد لعبة كرة الماء في إسرائيل رويتال غروسكا عن غضبها للقرار، قائلة: "إنها مشاعر صعبة، أمر مزعج عندما تتداخل السياسة مع الرياضة".

وفي إطار البطولة من المقرر أن تستضيف إسرائيل فرق إسبانيا واليونان وروسيا التي تلعب ضمن نفس المجموعة التي تلعب فيها إسرائيل ضمن كأس أوروبا لكرة الماء.

وتبذل إسرائيل جهودًا كبيرة لمحاربة الحركة والحد من نشاطاتها، وتعمل على منع دخول أعضائها إلى فلسطين، وتعمل وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمنع تأثير هذه الحركة في الدول العالمية للحد من مقاطعة "إسرائيل" وعزلها رسميَا وشعبيًا.

متعلقات