''الكنيست'' يناقش الأربعاء المقبل قانون إعدام أسرى فلسطينيين

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

يناقش "الكنيست" الإسرائيلي، يوم الأربعاء 14 نوفمبر، مشروع يمهد لإعدام أسرى فلسطينيين تتهمهم سلطات الاحتلال بتنفيذ عمليات ضد أهداف "إسرائيلية".

وقال وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، في تغريدة له على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "بعد 3 سنوات من الصراع الحاد، سيتم في النهاية إحالة مشروع قانون عقوبة الإعدام على إرهابيين إلى لجنة القانون والتشريع لدراسته الأربعاء 14 نوفمبر".

وأضاف ليبرمان: "وبعد ذلك سيتم طرح مشروع القانون للقراءة الأولى في الكنيست بكامل هيئتها"، مشددًا على "أنه بعد ذلك لن نتراجع أو نتوقف حتى ننتهي من المهمة".

ويحتاج القانون لإقراره في "الكنيست"، أن تتم الموافقة عليه في التصويت خلال 3 قراءات، قبل أن يصبح جزءًا من "القوانين الأساسية".

ووافق البرلمان الإسرائيلي في يناير بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون، يسمح بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق من تتهمهم "إسرائيل" بتنفيذ عمليات بغالبية 52 نائبًا مقابل 49 عارضوه (من أصل 120).

وقدم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني القومي المتطرف، الذي يتزعمه وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، مشروع القانون، الذي يحظى بدعم من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي صوت لصالحه.

متعلقات