الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية نحو حدود لبنان

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، بتعزيزات عسكرية نحو الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان، وذلك ضمن العملية العسكرية "درع الشمال"، التي بدأها فجر اليوم.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن جيش الاحتلال نقل مدفعية إلى الحدود وأجرى تجنيدًا جزئيًا لقوات الاحتياط لشعبة الاستخبارات العسكرية وسلاح الجو، فيما زج بقوات نظامية من الأسلحة الأخرى.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، رونين مينيليس، إنه "جرى تعزيز لواء الكوماندوز كله عند الجبهة مع لبنان وهو منتشر هناك إلى جانب تعزيزات سلاح البرية وسلاح المدرعات. كما تم تعزيز طائرات سلاح الجو وزوارق سلاح البحرية في الشمال.

وأضاف: "هكذا تجري عمليات عملانية واسعة: أي عملية عسكرية، ونحن نستعد لحدث يستمر لفترة طويلة ولذلك أعددنا عدة إمكانيات، ونحن مستعدون لكافة الإمكانيات والعملية ما زالت في يومها الأول وحسب، وليس بالضرورة أن عملية تحييد الأنفاق ستبقى في أراضينا".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عن عملية عسكرية تحت اسم "درع الشمال، قال إنها لتدمير "أنفاق هجومية" لحزب الله.

ويعقد المجلس الأمني والوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، في هذه الأثناء، اجتماعًا في مبنى وزارة الحرب "الكرياه" بتل أبيب لبحث التطورات على الحدود مع لبنان.

متعلقات