الجيش اللبناني و''اليونيفل'' في بيانين منفصلين: الوضع هادئ ومستقر

  • عربي
  • 0 تعليق
  • 19:47 - 04 ديسمبر, 2018

شمس نيوز/ لبنان

أصدر الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية العاملة في البلاد "اليونيفيل"، اليوم الثلاثاء، بيانين منفصلين بشأن تطورات الأوضاع على الحدود مع فلسطين المحتلة.

وقال قيادة الجيش اللبناني، في بيان لها، إن الوضع على الحدود مع فلسطين المحتلة "هادئ ومستقر، وهو قيد متابعة دقيقة".

وأضافت، أنه "على ضوء إعلان العدوّ الإسرائيلي فجر اليوم، إطلاق عملية درع الشمال، المتعلقة بأنفاق مزعومة على الحدود الجنوبية، تؤكّد قيادة الجيش أن الوضع في الجانب اللبناني هادئ ومستقر، وهو قيد متابعة دقيقة".

وأشار البيان إلى، أن "وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة، تقوم بتنفيذ مهماتها المعتادة على طول الحدود، بالتعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، لمنع أي تصعيد أو زعزعة للاستقرار في منطقة الجنوب"، مؤكدًا أن "الجيش على جهوزية تامّة لمواجهة أي طارئ".

وأفادت قوات "اليونيفيل" في بيانها، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أبلغها، صباح اليوم الثلاثاء، بأنه "بدأ أنشطة جنوب الخط الأزرق، للبحث عن ما يشتبه أنه أنفاق".

وقالت "اليونيفيل"، إن "الوضع العام في منطقة عمليات يونيفيل لا يزال هادئًا، وتعمل يونيفيل مع جميع المحاورين من أجل الحفاظ على الاستقرار العام".

وأشارت إلى، أن "جنود حفظ السلام التابعين ليونيفيل، زادوا من دورياتهم على طول الخط الأزرق، إلى جانب القوات المسلحة اللبنانية، للحفاظ على الاستقرار العام وتجنب أي سوء فهم قد يؤدي إلى تصعيد"، مضيفة أن رئيس بعثة يونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول، على اتصال وثيق مع كل من القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي".

متعلقات