أجواء باردة وفرصة لسقوط أمطار اليوم

شمس نيوز/ رام الله

رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأربعاء غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا إلى بارد، ويطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة.

وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وهذه الليلة -وفق الأرصاد- تكون الأجواء غائمة جزئيًا إلى غائمة وباردة نسبيًا إلى باردة، والفرصة مهيأة لسقوط زخات أمطار خفيفة متفرقة، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وتوقعت أن تتأثر المنطقة يوم الخميس بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة.

وتسقط أمطار غزيرة وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم الجمعة القريب يستمر الجو غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويستمر تساقط الأمطار التي تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا.

وحذرت الأرصاد المواطنين يومي الخميس والجمعة من خطر: تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات.

متعلقات