لبنان: ''إسرائيل'' لم تقدم دليلًا على وجود أنفاق

  • عربي
  • 0 تعليق
  • 09:50 - 06 ديسمبر, 2018

شمس نيوز/بيروت

قال رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، إن "إسرائيل" لم تقدم دليلًا، خلال اجتماع مع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة على وجود أنفاق في المنطقة الحدودية جنوب لبنان.

وبدأ الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء عملية على جانبه من الحدود "لكشف وإحباط" أنفاق قال إن حزب الله قام بحفرها عبر الحدود وأنها تمثل "تهديدا وشيكا".

وقال بيان صدر عن المكتب الإعلامي لبري "لم يتقدم الجانب الإسرائيلي بأي معلومات" خلال اجتماع يوم الأربعاء مع الجيش اللبناني وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

وأشار إلى، أن الأطراف اتفقت خلال الاجتماع، الذي كان مقررًا قبل بدء العملية العسكرية جارية، على أن ترسل يونيفيل فريقا فنيا إلى "إسرائيل" يوم الخميس للتأكد من الحقائق.

وأضاف بري، أن "الرواية مشكوك فيها بالطبع، وقد طالب لبنان بالإحداثيات حول الموضوع المتعلق بالمزاعم الإسرائيلية. ولم نتلق أي شيء عن هذه الإحداثيات وهل فعلا هي موجودة هذه الأنفاق أم لا".

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطات مصورة للأنفاق، تظهر إحداها رجلا، وهو يمشي داخل أحد الأنفاق ثم يخرج منه ويتجه صوب كاميرا زرعها الجيش الإسرائيلي ثم يعود مسرعا دون أن يصيبه أذى، بينما وقع انفجار صغير.

وأظهرت صور أخرى، ما زعم الجيش الاسرائيلي أنه مسار أحد الأنفاق جرى حفره من داخل مصنع للأسمنت في قرية كلا اللبنانية وامتد ليعبر الحدود إلى داخل الأراضي المحتلة.

متعلقات