Menu
اعلان اعلى الهيدر

ثقافة وأدب

الروائية العمانية جوخة الحارثي.. أول شخصية عربية تفوز بجائزة "مان بوكر"

فازت الروائية العمانية جوخة الحارثي بجائزة "مان بوكر" البريطانية عن روايتها "سيدات القمر" التي تصف مرحلة مهمة من تاريخ سلطنة عُمان، لتكون بذلك أول شخصية عربية تفوز بهذه الجائزة التي تنافس عليها هذا العام ستة أعمال متُرجمة إلى اللغة الإنجليزية.

09:17 ص

Menu

شمس ميديا

Loading...

شؤون فلسطينية

أجواء حارة جدًا

قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن موجة الحر سيستمر تأثرها على البلاد لذا يكون الجو شديد الحرارة وجافًا، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

09:05 ص

شؤون فلسطينية

حماس: الإصرار على عقد مؤتمر البحرين تورط في "صفقة القرن"

يشار إلى أن البيت الأبيض، أعلن مساء الأحد الماضي، عن عزمه عقد "ورشة عمل" في المنامة في يونيو/حزيران المقبل، بمشاركة وزراء مالية عدة دول في الشرق الأوسط وعدد من رجال الأعمال البارزين في الشرق الأوسط بهدف إنعاش اقتصاد المنطقة.

10:53 م

شؤون فلسطينية

الاحتلال يقرر إعادة 65 قارب صيد لغزة

وجاء في الالتماس الذي قدمته جمعيات حقوق الإنسان "ﭼيشاه – مسلك"، "عدالة" ومركز الميزان لحقوق الإنسان-غزة "وفقًا لاعتبارات أمنية وسياسية الملتمسون يطالبون بإعادتها فورًا ودون أي شروط، وكذلك المعدات التي كانت على متنها، وأن تلتزم الدولة بجدول زمني لإعادتها"

08:44 م

منوعات

التلوث في المستشفيات: معطيات مقلقة وما خفي أعظم

وتتكون هذه "البكتيريا المتفوقة"، التي لم تعد الصادات (المضادات الحيوية) قادرة على القضاء عليها، في أعقاب الاستخدام الزائد للصادات، فعندما يتناول مريض مضادات حيوية يكفي أن تبقى جراثيم قليلة للتكاثر بسرعة إلى نوع جديد يكون مقاوما لهذا النوع من الصادات.

07:17 م

شؤون فلسطينية

البطش: مؤتمر البحرين تمهيد لتنفيذ خطة "السلام" الأمريكية

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، اليوم الثلاثاء، إن ورشة العمل الاقتصادية، المزمع عقدها في مملكة البحرين الشهر المقبل، بمثابة تمهيد لتنفيذ خطة التسوية الأمريكية المرتقبة المعروفة باسم "صفقة القرن".

06:31 م

قلم المواطن

عبد الله مغاري

تفعيل المواجهة الشعبية أفضل طريق للرد على القرصنة الاسرائيلية، نتنياهو يرتعب من ذلك بالوقت الحالي.

نضال الوحيدي

كف عينك عن رزق غيرك ترزق

ماذا تقول

تشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير

سمير ابو مغصيب

يلا بتهون ان شاء الله اخر الاحزان

إبن الخليل

إذا ترأسها رجل مهني ممكن يحقق انجازات أما عير هيك ع الفاضي

عادل عواد

شو بدها تغير الحكومة الناس الضحية بهيك وضع بدنا حل كافي

رنا المزيني

انهاء الانقسام يجب أن يكون بالانتخابات هذا مضيعة وقت ليس إلا

وحيد عوض الله

المشكلة مش بالحكومة المشكلة بالرئيس

محمود القدومي

أبو مازن دكتاتور عليه أن يرحل

محمد فاروق

خيار سليم لأن حماس لا تريد المصالحة

فلسطين

06:37

أعرب بيير كرينبول مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن أمله في ألا تتعرض الو… https://t.co/ACeydJ9gth

06:36

@__shahabtornado @amiralisafa درروز روشن جلوی چشم میلیون ها نفر مردم #فلسطین کشته و اخراج میشن و بر ویرانه هایش ک… https://t.co/1iHH8ug19O

06:35

رجال أعمال فلسطينيون يقاطعون مؤتمرا في #البحرين يروج لصفقة القرن https://t.co/9VC6Rz8963 #فلسطین https://t.co/ypd8zBoxme